رئيس جمعية غدي زار عمان واجتمع الى وزير البيئة الأردني

 



وطنية - زار رئيس جمعية" غدي" ورئيس مجلس ادارة "غدي نيوز" فادي غانم العاصمة الاردنية عمان، وعقد سلسلة لقاءات، واجتمع مع وزير البيئة الأردني نبيل المصاروة، في حضور وزير البيئة السابق الدكتور طاهر الشخشير .



وعرض غانم بحسب بيان، المشاريع والنشاطات البيئية التي قامت بها جمعية غدي في لبنان والأردن، بخاصة خلال فترة تولي الوزير السابق الشخشير مهام الوزارة، ومن بينها نقل مشاريع التربية البيئية من لبنان إلى الاردن، وكذلك نقل وتشجيع زراعة الصنوبر المثمر إلى مناطق عدة في الأردن.



وشدد غانم على "متانة العلاقة مع الاخوة في الاردن الشقيق، وأهمية التعاون، بخاصة في المجال البيئي"، وأبدى استعداد الجمعية ل"بذل كل ما يمكن لتعزيز هذا التعاون في خدمة مصلحة البلدين والبيئة والإنسان بشكل عام، وطرح مشاريع عدة للتعاون المستقبلي بين غدي ووزارة البيئة الأردنية". 



مصاروة 

ورحب الوزير مصاروة بزيارة غانم، مستذكرا "الود والعلاقة الخاصة التي تربطه بلبنان وشعبه منذ كان سفيرا لبلاده في بيروت"، وقال: "إن وطن الأرز يحتضن الجميع، وله مكانة خاصة في قلبي". واذ عبر عن "تعاطفه مع الشعب اللبناني في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان"، أعرب عن استعداده ل"تقديم كل ما يمكن للمساعدة في سبيل تخطي هذه المحنة"، وقال: "إن الاردن وبتوجيهات من جلالة الملك عبدالله، يقف إلى جانب لبنان وشعبه، وقدم وما زال يقدم " مساعدات من دواء ومواد غذائية وطبية وغير ذلك، ونحن كوزارة بيئة جاهزون لاستكمال ودراسة وتطوير البرامج مع جمعية غدي".  



الشخشير 



تحدث الدكتور شخشير عن تجربته في التعاون مع جمعية غدي، مبديا إعجابه بما قامت به الجمعية في لبنان، شارحا أنه اطلع على نشاطاتها عن كثب خلال زيارته للبنان، وركز على "أهمية التعاون والمشاريع التي تم إنجازها سابقا في لبنان والأردن".



واعتبر أن هناك "إمكانية لتنفيذ مشاريع مستقبلية عدة تهم البلدين"، مؤكدا استعداده شخصيا لتقديم كل ما يلزم في سبيل إنجاح هذا التعاون الحضاري والإنساني الذي يهم البلدين ". 



وفي الختام، شكر غانم "الوزير مصاروة والإخوة في الاردن على حفاوة الاستقبال والعاطفة الصادقة تجاه لبنان"، ووعد ب"العمل على استمرار التعاون، وتقديم مشاريع في هذا الإطار".

وقدم درعا تذكارية للوزير مصاروة كعربون وفاء وتقدير لجهوده في مجال البيئة والتعاون مع لبنان وجمعية غدي بشكل خاص.

تعليقات