وزير الصحة: لبنان في عين عاصفة كبيرة

 



قال وزير الصحة فراس ابيض الى "التطور الذي شهده "مستشفى رفيق الحريري الحكومي" في بيروت في الاعوام الاخيرة، لاسيما بعد انتشار كوفيد-19، حيث جرى السعي لوضع هذا المستشفى في واجهة الاستجابة لجائحة كورونا عندما امتنعت المستشفيات الخاصة عن تقديم الخدمات للمصابين المحتاجين".

 

واضاف خلال ندوة بعنوان "الحوكمة الالكترونية للقطاع العام: "تجربتي تشير الى ان المشكلة الرئيسية التي نعاني منها في عدد كبير من المؤسسات الحكومية تتمثل بشكل رئيسي بالحوكمة، ومن خلال الحوكمة الرشيدة لا يمكن فقط ان نحول هذه المؤسسات الحكومية، بل سنسمح لها بتقديم خدماتها المرجوة".

 

"نجد بلدنا تحت تحديات كبرى عالمية، بحيث بات لبنان في عين عاصفة كبيرة، وعندما توليت المنصب الوزاري كنا نواجه تحديات وحاجات جمة ستبقى على هذه الحال في المستقبل القريب، ولكن الموارد التي تتوافر لدينا محدودة وشحيحة للغاية، ولا تكفي لتلبية هذه الحاجات".

 

وتابع: "نحن اردنا ان نحقق تحولا رقميا لتلبية الحاجات على مستوى وزارة الصحة، فالمستلزمات الطبية والادوية والرعاية الصحية هي من المستلزمات الاولية، ولكننا نواجه تحديات مرتبطة بالسرقة وتوزيع غير متكافئ للموارد".

 

واشار الى انه "جرى العمل على تطبيقات عدة، منها ذلك الذي يتتبع العمل على الادوية المخصصة للامراض المزمنة، منذ دخولها الى البلاد الى لحظة وصولها الى المصابين او المرضى".


تعليقات